وتحقق هذه الإيرادات نتيجة زيادة عدد مستخدمي الهاتف المحمول والإعلانات، وهو ما أدى لصعود سهم الشركة إلى مستوى
قياسي، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز" الخميس.
وأعلنت الشركة الأربعاء أرقام المستخدمين التي تشير إلى أنها تتجه إلى منافسة وسائل الإعلام الرئيسية كقوة إعلانية، بما
 يساعد المستثمرين على التغاضي عن الإنفاق الضخم لفيسبوك على التوظيف وبناء مراكز البيانات.
وتحقق فيسبوك الآن ثمانية مليارات مشاهدة فيديو يوميا يقوم بها 500 مليون شخص مقارنة بأربعة مليارات مشاهدة في أبريل.
وقالت شيريل ساندبيرج مديرة العمليات بالشركة إن موقع فيسبوك وتطبيق إنستغرام لتبادل الصور الذي فتح منصته في 
الربع الثالث من العام لجميع المعلنين يستحوذان على ما يربو على دقيقة من كل خمس دقائق يقضيها المستخدم على جهاز
 الهاتف المحمول في الولايات المتحدة.


وقالت ساندبيرج لمحللين في مؤتمر عبر الهاتف بعد صدور تقرير النتائج :"على المدى المتوسط إلى البعيد نعتقد أننا لا نخوض 
منافسة بين فيسبوك وإنستغرام. بل نتنافس مع أنواع أخرى من وسائل الإعلام."


وبحلول 30 سبتمبر بلغ عدد مستخدمي فيسبوك 1.55 مليار في نهاية سبتمبر بزيادة 14 % عن عددهم قبل عام. ومن بين
 هؤلاء يستخدم 1.39 مليار الخدمة على أجهزة الهاتف المحمول.
ونمت إيرادات الإعلانات 45.4 % لتصل إلى 4.30 مليار دولار وبلغ نصيب أجهزة الهاتف المحمول منها 78 % مقابل
 66 % في الربع المقابل في العام الماضي.
وبلغ إنفاق فيسبوك في الربع الثالث من هذا العام 3 مليارات دولار بزيادة قدرها 68 % عن الربع الثالث من العام الماضي،
 وهو أمر لا يبدو أنه يثير قلق المستثمرين.
وقفز إجمالي الإيرادات فيسبوك إلى 4.50 مليار دولار في الربع الثالث،
وارتفع صافي الربح العائد للمساهمين في الشركة إلى 891 مليون دولار، بما يعادل 31 سنتا للسهم من 802 مليون دولار
أو 30 سنتا للسهم.
المصدر